انتبه .. انتشار خدعة لسرقة حسابات إنستجرام

إنستجرام إنستجرام

انتشرت مؤخرا خدعة على تطبيق تبادل الفيديوهات والصور الشهير إنستجرام، لسرقة حسابات المستخدمين وبياناتهم، وذلك من خلال تحذير أصحاب الحسابات من تواجدهم على “القائمة البذيئة”.

وتعتمد الخدعة على قيام حساب بالتواصل مع أشخاص على تطبيق إنستجرام، وتحذيرهم من أن أسمائهم موجودة ضمن “قائمة بذيئة” (Nasty List) وفقاً لما نشرته شبكة سكاي نيوز عربية

وعندما يزور الشخص صفحة ذلك الحساب، يجد رابطا للموقع الذي من المفترض أن اللائحة موجودة فيه، بحسب ما ذكرت مدونة “Bleeping Computer” الخاصة بأمن المعلومات.

وما أن يضغط المستخدم على الرابط لرؤية القائمة، غير الحقيقية، حتى يتم تحويله لصفحة تبدو وكأنها صفحة تسجيل الدخول الخاصة بإنستجرام، إلا أنها في الحقيقية عبارة عن خدعة للحصول على بيانات المستخدم، ومنحها للقراصنة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة اخبار اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: انتبه .. انتشار خدعة لسرقة حسابات إنستجرام” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock