«الإسماعيلية للأفلام التسجيلية» يسدل الستار على دورته الـ21

الفائزون بالجوائز في ختام المهرجان

اختتمت، أمس، فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، والتى شهدت عرض 150 فيلما من ٥١ دولة على مدار ٧ أيام، بقصر ثقافة الإسماعيلية. وقال الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان: «قضينا أسبوعا من الفن والحوار الثقافى، المهرجان ثمرة عمل جهود الكثيرين من المنظمين والمتطوعين».

وعقب ذلك تم الإعلان عن جوائز المهرجان، وبدأت بجائزة مسابقة الطلبة، وحصل على جائزة أفضل فيلم روائى قصير «غراب البين»، للمخرج «أحمد دحروج»، ومنحت لجنة التحكيم جوائز خاصة لفيلمين، هما التسجيلى «ذاكرة النسيان» للمخرجة دنيا سلام، وفيلم «سابع سما» للمخرجة كريستين حنا.

وبعدها أعلنت جوائز جمعية الرسوم المتحركة، وحصل فيلم «تانجو الحنين» من بولندا على جائزة التمييز الفنى، إخراج مارتا سزيمايسكا، وذهبت جائزة أفضل فيلم إلى فيلم «أطفال»، إخراج مايكل فرى من سويسرا، وتم الإعلان عن جائزة لجنة اتحاد نقاد السينما الإفريقية، وحصل عليها المصرى «تأتون من بعيد»، إخراج أمل رمسيس من مصر ولبنان وأستراليا، وحصل نفس الفيلم على جائزة الفيبرسى للدورة الـ21.

ثم تم الإعلان عن جوائز مسابقة الأفلام الروائية والتحريك، بدأت بـ«مسابقة التحريك»، وحصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم «تانجو الحنين»، إخراج مارتا سزيمايسكا، من بولندا، وحصل على جائزة أفضل فيلم «أطفال» من سويسرا، إخراج مايكل فرى.

وحصل فيلم «بلد في صورة متحركة» على تنويه خاص بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة، إخراج أرنما ريبيتا، وحصد جائزة لجنة التحكيم فيلم «مونولوج السمك»، إخراج «سوبورنا سينجوتى توشى» من الهند، أما جائزة أفضل فيلم فكانت لفيلم أركانجيل، إخراج أنجليس كروز من المكسيك.

وفى مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة، حصد فيلم «شارع هادى» من روسيا على تنويه خاص، إخراج «أليكساندراماركافا»، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم الجحيم الأبيض من مصر، وجائزة أفضل فيلم تسجيلى قصير فاز بها فيلم «بعيدا»، إخراج «بيجم زولدوباى».

أما عن جوائز مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة فحصل فيلم مايكل ودانيال على تنويه خاص للمخرج «أندريه زاجدانسكى»، وتم منح جائزة لفيلم النسمة الزرقاء، إخراج «رودريجو أرياس من البرتغال وفنلندا وفرنسا، وحصد جائزة أفضل فيلم «رمسيس راح فين»، إخراج عمرو بيومى» من مصر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصري اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر اخبار مصر وانما تم نقله بمحتواه كما هو من رابطه الأصلي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “اخبار مصر: «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية» يسدل الستار على دورته الـ21” والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock